0 تصويتات
بواسطة

من هو الفنان عمر شريف المغربي عمره, ديانته, زوجته, اصله ويكيبيديا السيرة الذاتية

ديانة الفنان عمر شريف، عمر شريف مغني مغربي، أصل الفنان عمر الشريف، من هي ام عمر الشريف، زوجة عمر الشريف الثانية، عائلة عمر الشريف، ديانة عمر الشريف،

ممثل مصري عالمي سوري الأصل، من أشهر أدواره بطولة كل من أفلام دكتور جيفاغو، والفتاة المرحة، ولورنس العرب. رُشِّح الشريف لجائزة الأوسكار، ونال ثلاث جوائز غولدن غلوب، وجائزة سيزر، وأدى عمر الشريف أدوارًا كوميدية منها دوره في فيلم سري للغاية عام 1984.

أصل الفنان عمر الشريف

ممثل مصري عالمي. ولد بإسم (ميشيل ديمتري شلهوب) في الإسكندرية في أسرة ميسورة الحال لأب لبناني يُدعى (جوزيف شلهوب) يعمل بتجارة الأخشاب هاجر من زحلة بلبنان إلي مصر في أوائل القرن العشرين. والدته (كلير سعادة) من أصل لبناني-سوري. تربى (عمر الشريف) على الديانة المسيحية بمذهبها الروماني.

السيرة الذاتية لـ الفنان عمر الشريف

اسم الولادة: ميشيل يوسف ديمتري شلهوب

الميلاد: 10 أبريل 1932

الإسكندرية، المملكة المصرية

الوفاة: 10 يوليو 2015 (83 سنة) مستشفى بهمان 

سبب الوفاة: نوبة قلبية

مكان الدفن: مقبرة السيدة نفيسة

مواطنة: مصر 

الديانة: الإسلام

مشكلة صحية: مرض آلزهايمر

الزوجة: فاتن حمامة

الأولاد: طارق شريف

المدرسة الأم: كلية فيكتوريا

المهنة ممثل، وممثل أفلام، وكاتب، ولاعب الجسر 

اللغة الأم: العربية 

اللغات: العربية، والإنجليزية، واليونانية، والإسبانية، والبرتغالية، والإيطالية، والفرنسية، واللهجة المصرية، واليابانية، والروسية 

 

 ابتعد عن الساحة الفنية، واكتفى بظهوره ضيفَ شرف في بعض البرامج والمسلسلات والسهَرات، وكان ظهوره في دقائقَ في أيِّ فيلم سببًا في نجاحه، كما في فيلم المحارب الثالث عشر عام 1999، وظهر أيضًا في الكثير من الأفلام التلفازية.

اشتَهَر عمر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والفاتن للنساء، ومثَّل في أفلامه العربية جميع الشخصيات الهزلية والجادَّة والرومانسية والتقليدية. وفي أثناء غيابه عن مصر كان لا يتوقف عن العمل في مسلسلات إذاعية مصرية منها: أنف وثلاث عيون، والحب الضائع. وبعد انحسار الأضواء العالمية عنه عاد إلى مصر في التسعينيات وتفرَّغ للعمل العام.

ديانة الفنان عمر الشريف ويكيبيديا

ديانة عمر الشريف كانت المسيحية. واسمه الأوّل كان ميشيل شلهوب. إلّا أنّه غيّر ديانته من المسيحية إلى الإسلام ليتمكن من الزواج من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وذلك بعد أن وقع في غرامها أثناء تصويرهما فيلم «صراع في الوادي»، كما غيّر اسمه ليصبح عمر الشريف.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو الفنان عمر شريف المغربي عمره, ديانته, زوجته, اصله ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...