0 تصويتات
بواسطة

لغز وصل خمسه اشخاص على جزيره فيها نخله ثم قام باسقاط وجمع البلح الموجوده بهذه النخله في كومه واحده ثم نامو .

 صحي الاول وقام بقسمة البلح بينهم الخمسه بالتساوي وازدادت بلحه واحده رماها للبحر واكل نصيبه وخلط نصيب اصحابه ونام . ثم صحي الثاني وقام بنفس الطريقه وقسم البلح بينهم الخمسه بالتساوي وازدادت بلحه واحده رماها للبحر واكل نصيبه وخلط نصيب اصحابه ونام . وصحي الثالث وعمل نفس الكلام . والرابع عمل نفس الكلام.

 والخامس عمل نفس الكلام . (كل واحد كان يفكر انه صحي الاول لذلك كان يقسمهن بينهم بالتساوي وتزداد واحد يرجمها للبحر وياكل نصيبه وينام ). المهم في الاخير صحيو الخمسه مع بعض وقسمو باقي البلح بينهم بالتساوي وازدادت بلحه واحده رجموها للبحر واكل كل واحد نصيبه وغادرو من الجزيره.

 السؤال هو : كم عدد البلح التي تم اسقاطها من هذه النخله ؟

نسعى جاهدين إيماناً بقول نبينا ”خيركم من تعلم القرآن وعلمه” من خلال موقع ”حـلـول التـفـوق” إلى إيجاد الحلول النموذجية والصحيحة لكافة الأسئلة التى يطرحها الطلبة ويجدون صعوبة في حلها، وكذلك واجبات منصة مدرستي بأسلوب مشوق، وتنظيم تربوي فاعل، من أجل اكساب الطالب المنهجية العلمية في التفكير والعمل، وبما يعزز مبدأ رؤية (٢٠٣٠) ”نتعلم لنعمل”، ونسأل من الله أن يحقق هذا الموقع الأهداف المرجوَّة منه، وأن يوفق الجميع لما فيه خير للوطن وتقدمه وازدهاره, وفيما يلي نوافيكم بالجواب النموذجي للسؤال التالي:

حل لغز وصل خمسه اشخاص على جزيره فيها نخله ثم قام باسقاط وجمع البلح الموجوده بهذه النخله في كومه، كم عدد البلح التي تم اسقاطها من هذه النخله 

الجــواب  هـو:

في التعليقات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل لغز وصل خمسه اشخاص على جزيره فيها نخله ثم قام باسقاط وجمع البلح الموجوده بهذه النخله في كومه، كم عدد البلح التي تم اسقاطها من هذه النخله

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...