0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

تتطابق دالة now تقريبًا مع دالة date حيث ترجع الوقت بالإضافة إلى تاريخ النظام صواب خطأ؟ 

حل سؤال: تتطابق دالة now تقريبًا مع دالة date حيث ترجع الوقت بالإضافة إلى تاريخ النظام صواب خطأ؟ 

طلابنا الأفاضل قبل أن نعمل على إظهار النتيجة الصحيحة للسؤال التالي: تتطابق دالة now تقريبًا مع دالة date حيث ترجع الوقت بالإضافة إلى تاريخ النظام صواب خطأ بيت العلم. 

نسعى جاهدين إيماناً بقول نبينا ”خيركم من تعلم القرآن وعلمه” من خلال موقع ”حـلـول التـفـوق” إلى إيجاد الحلول النموذجية والصحيحة لكافة الأسئلة التى يطرحها الطلبة ويجدون صعوبة في حلها، وكذلك واجبات منصة مدرستي بأسلوب مشوق، وتنظيم تربوي فاعل، من أجل اكساب الطالب المنهجية العلمية في التفكير والعمل، وبما يعزز مبدأ رؤية (٢٠٣٠) ”نتعلم لنعمل”، ونسأل من الله أن يحقق هذا الموقع الأهداف المرجوَّة منه، وأن يوفق الجميع لما فيه خير للوطن وتقدمه وازدهاره, وفيما يلي نوافيكم بالجواب النموذجي للسؤال التالي:

تتطابق دالة now تقريبًا مع دالة date حيث ترجع الوقت بالإضافة إلى تاريخ النظام صواب خطأ؟ 

الجــواب الصحيح هـو:

العبارة السابقة صائبة، حيث أن دالة now ترجع التاريخ والوقت الحاليين بتنسيق التاريخ والوقت. أما دالة date فترجع التاريخ الحالي فقط. وبما أن دالة now ترجع الوقت بالإضافة إلى التاريخ، فإنها تتطابق تقريبًا مع دالة DATE. ويمكن ان تكون الدالة NOW مفيدة عندما تحتاج إلى عرض التاريخ والوقت الحاليين على ورقة عمل أو حساب القيمة بالاستناد إلى الوقت والتاريخ الحاليين، وتحديث هذه القيمة في كل مرة يتم فيها فتح ورقة العمل.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الاختلافات الدقيقة بين دالة now ودالة date نلخصها بالآتي:

  • دالة now لا تتطلب أي إدخالات، بينما تتطلب دالة date إدخالين، وهما العام والشهر واليوم.
  • تتغير نتائج دالة now فقط عند حساب ورقة العمل أو عند تشغيل ماكرو يحتوي على الدالة. ولا يتم تحديثها بصفة مستمرة. أما نتائج دالة date فهي ثابتة ولا تتغير.

وبناءً على هذه الاختلافات، يمكن القول أن دالة NOW هي دالة أكثر مرونة من دالة DATE، حيث يمكن استخدامها لعرض التاريخ والوقت الحاليين، أو لحساب القيمة بالاستناد إلى الوقت والتاريخ الحاليين، وتحديث هذه القيمة في كل مرة يتم فيها فتح ورقة العمل.

أيضا هناك فرق بين دالة now ودالة today حيث تقوم دالة now باعادة رقم يحتوي علي عدد صحيح لتمثيل اليوم و رقم بعد العلامه عشرية لتمثيل الوقت. بينما today تقوم باعاده رقم صحيح يمثل تاريخ اليوم فقط.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تتطابق دالة now تقريبًا مع دالة date حيث ترجع الوقت بالإضافة إلى تاريخ النظام صواب خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...