0 تصويتات
في تصنيف ثقافة عامة بواسطة

ماهي المدة الشرعية لغياب الزوج عن زوجته في الدين الاسلامي

مرحباً بكم زوارنا الأعزاء في موقع "حلول التفوق" الذي يسعى إلى حل جميع الأسئلة والألغاز الثقافية والمفيدة والذي من داعي سرورنا أن نقدم لكم كل ماهو مفيد بغية نشر المعلومه الصحيحة وحل جميع الأسئلة الثقافية والعلمية من خلال فريق متخصص كما سنجيب على السؤال التالي:

ماهي المدة الشرعية لغياب الزوج عن زوجته في الدين الاسلامي

ويكون الجواب هو؛ 

أن مسالة غياب الزوج عن زوجته من الأمور الاجتهادية التي لم يرد فيها نص صريح وهي تتغير بتغير الزمان والمكان والأحوال. ولا شك أن زمان رسول الله وصحابته ليس كزماننا، فقد كان أكثر الرجال والنساء في الغاية القصوى من التقوى والديانة والعفة والصيانة، وكان داعي التقوى والتدين قويا وكان داعي الفتنة والشر ضعيفا وهذا مغاير بالكلية لزماننا هذا الذي أقبلت فيه الفتن تموج كموج البحر لا يكاد يسلم منها أحد.

وإن عمر رضي الله عنه جعل أمد البعد أربعة أشهر في بعض الروايات فلعل ذلك كان مناسبا للبيئة والظروف التي ينفذ فيها هذا القرار.

والان تغيرت الظروف والأعراف واختلفت الطباع، فيجب أن تراعى المصلحة في تقدير هذه المدة، وبخاصة بعد سهولة المواصلات وتعدد وسائلها

عليه فالشابة إذا خافت الفتنة على نفسها بسبب غياب زوجها فلها الحق في رفع أمرها إلى القضاء لإجراء اللازم نحو عودته أو تطليقها، حفاظا على الأعراض، ومنعا للفساد، فالإسلام لا ضرر فيه ولا ضرار

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ماهي المدة الشرعية لغياب الزوج عن زوجته في الدين الاسلامي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...