0 تصويتات
في تصنيف ثقافة عامة بواسطة

رحيل دي خيا عن اليونايتد بعد 12 عام ما السبب

 

 

لقد شغل رحيل دي خيا الاسباني محركات البحث خلال الساعات الأخيرة،  وذلك بسبب إعلانه الرحيل عن مانشستر يونايتد بشكل رسمي هذا الصيف بعد مرور 12 عام من انضمامه لهذا الفريق ولكن ما السبب؟

 

لقد اعلن الحارس الاسباني دافيد دي خيا رحيله بشكل رسمي عنمانشستر يونايتد هذا الصيف، وقال في بيان على حسابه الرسمي على  الانستقرام: “أردت فقط إرسال هذه الرسالة الوداعية إلى جميع مشجعي مانشستر يونايتد”.

وأضاف دافيد دي خيا قائلاً: “أود أن أعبر عن امتناني الذي لا يتزعزع وتقديري للحب خلال الـ122 عامًا الماضية، لقد حققنا الكثير منذ أن جلبني العزيز السير أليكس فيرجسون إلى هذا النادي”.

وزاد: “كنت فخورًا بشدة في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص لقيادة الفريق وتمثيل هذه المؤسسة، أكبر نادٍ في العالم، إنه شرف يحصل عليه القليل من اللاعبين المحظوظين”.

وتابع قائلاً: “لقد كانت فترة لا تنسى وناجحة منذ أن جئت هنا، لم أكن أتوقع أنه منذ مغادرتي مدريد كفتى صغير بأننا سنحقق ما حققناه معا”.

وختم: “الآن، حان الوقت المناسب لمواجهة تحدٍ جديد، ودفع نفسي مرة أخرى في بيئة جديدة.. سيبقى مانشستر دائمًا في قلبي، فقد صنعني ولن يتركني أبدًا”.

 

ما أسباب رحيل دي خيا عن مانشستر يونايتد

 

لقد ذكرت بعد التقارير الصحفية ان مانشستر يونايتد كان توصل لاتفاق مع الحارس دافيد دي خيا لتجديد تعاقده مع تخفيض كبير في راتبه  وبالفعل قام الحارس الاسباني بالتوقيع على العقد الجديد.

ولكن مانشستر يونايتد لم يوقع على العقد وعاد وطلب من دي خيا تخفيض راتبه مرة أخرى وهو ما رفضه الحارس.

وذكرت بعض الصحف الإنجليزية ان سبب عدم تجديد تعاقد الحارس الاسباني دي خيا هو رغبة اريك تين هاج “مدرب كرة قدم ولاعب هولندي” في استقدام حارس اخر.

وان يونايتد قد اقترب من حسم مفاوضاته مع انتر ميلان لضم اندري اونانا.

رحيل دي خيا عن اليونايتد بعد 12 عام,

والجدير بالذكر ان دي خيا يبلغ من العمر 32 عاما، وانضم الى مانشستر يونايتد في عام 2011 ميلادياً قادماً من اتلتيكو مدريد.

وخاض دي خيا مع يونايتد حوالي 545 مباراة حفظ فيهم على نظافة شباكه 190 مرة واستقبل 590 هدفا، وتوج دي خيا مع يونايتد بالدوري الإنجليزي مرة والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

كما حصل على كأس رابطة الأندية الإنجليزية مرتين وكأس الدرع الخيرية ثلاث مرات، بالاضافة الى حصوله على جائزة القفاز الذهبي مرتين، والتي تمنح لأكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في الدوري الإنجليزي.

وحصل أيضا على جائزة افضل لاعب في مانشستر يونايتد 4 مرات بتصويت من الجماهير وهو رقم قياسي في تاريخ النادي.

وقال إريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد عبر موقع ناديه الرسمي تعليقا على رحيل دي خيا: “يتطلب الأمر إمكانيات عظيمة وشخصية للوصول لمستوى اللعب لمانشستر يونايتد”

وأضاف “أن تقوم بالأمر 545 مرة على مدار 12 عاما فهو إنجاز استثنائي، خاصة في مركز حراسة المرمى حيث كل مباراة تضعك في دائرة الضوء”.

وواصل قائلاً: “أن تفوز بجائزة لاعب العام بتصويت الجماهير واللاعبين أربع مرات لكل منهما يظهر مستوى الأداء الذي كان يقدمه وسوف نتذكره دائما كأحد أفضل الحراس في تاريخ النادي”.

وأتم تين هاج تصريحاته “أنا شخصيا ممتن للـ25 مباراة التي حافظ فيها على نظافة شباكه خلال الموسم الماضي ومساهماته في الملعب خلال موسمي الأول في النادي، كل اللاعبين والجهاز الفني يتمنون له الأفضل في مسيرته الاستثنائية”.

 

 

 

 

 

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
رحيل دي خيا عن اليونايتد بعد 12 عام ما السبب

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...