0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة
الأشعة الفوق بنفسجية والأوزون


المناهج الدراسيه علوم واسعة الثقافة بمختلف التخصصات ومنها الرياضيات والعلوم وغيرها من الأقسام الدراسية حيث يقوم الزائر العربي في موقع حلول التفوق (altfawoq.com) بالبحث عن الإجابات الصحيحة التي تزود الباحث العربي بالمعلومات الدقيقة والصحيحة لجميع الأسئلة فيجد حل السؤال الأتي :

الأشعة الفوق بنفسجية والأوزون

،هنا من منصة حلول التفوق نشكر جميع الزائرين لموقعنا الرائد الذي يتميز بكادر متخصص في جميع العلوم والثقافات، نصل الى حل السؤال التالي:

الأشعة الفوق بنفسجية والأوزون

و الجواب الصحيح يكون هو

دور طبقــة الأوزون / على الرغم من أن تركيز الأوزون في طبقة الأوزون قليل إلا انه مهم بشكل كبير للحياة على الأرض حيث انها تمنع تسرب الأشعة فوق البنفسجية الضارة (UV) التي تطلقها الشمس. تم تصنيفها على حسب طول موجاتها إلى UV-A وUV-B وUV-C حيث تعتبر الأخيرة خطيرة جدا على البشر ويتم تنقيتها بشكل كامل من خلال الأوزون على ارتفاع 35 كيلومتر. مع ذلك يعتبر غاز الأوزون سام على ارتفاعات منخفضة حيث يسبب النزيف وغيرها.

من الممكن ان يؤدي تعرض الجلد لأشعة UV-B لاحتراقه (يظهر على شكل احمرار شديد) والتعرض الشديد له قد يؤدي إلى تغير في الشفرة الوراثية والتي تنتج عنها سرطان الجلد. مع ان طبقة الأوزون تمنع وصول الأشعة UV-B الا انه يصل بعضاً منها لسطح الأرض معظم أشعة UV-A تصل الأرض وهي لا تضر بشكل كبير إلا انها من الممكن ان تسبب تغيير في الشفرة الوراثية أيضا.

استنزاف طبقة الأوزون يسمح للأشعة فوق البنفسجية وتحديداً الأشعة ذات الموجات الأكثر ضررا أن تصل إلى سطح الأرض مما يؤدي إلى زيادة في احتمال حدوث تغييرات بالجينات الوراثية للأحياء على الأرض.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
الأشعة الفوق بنفسجية والأوزون

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...